طرق تقليل استهلاك المكيف للكهرباء 01063514032

لقد شارف فصل الشتاء على الإنتهاء و من ثم إن الحاجة إلى استخدام المكيفات الكهربائية ستصبح هامة جداً, و لكن ماذا يفعل الأفراد في ظل غلاء الأسعار, و إرتفاع تكاليبف فواتير الكهرباء الشهرية التي أصبحت بمالغ طائلة. فقد أصبح المكيف الآن بمثابة رفاهية لا يقدر على ثمنها أحد.  و  لكننا في توكيل باور نعرف أهمية المكيفات لدى الكثير من الأفراد لذا فإننا قد أعددنا لكم أفضل طرق تقليل استهلاك المكيف للكهرباء للحصول على فواتير كهرباء أقل ب 20% .

 

 

طرق تقليل استهلاك المكيف للكهرباء

إن تناسب حجم المكيف مع حجم الغرفة من الأمور التي تساعد جداً في خفض استهلاك الكهرباء, فلا يجب أن يكون المكيف كبيراً من النوع الذي يستهلك الكثير من الطاقة بلا فائدة, و يجب أيضاً أن يكون صغيراً فيبذل مجهوداً زائداً لتبريد الغرفة.

انتبه لدرجات الحرارة التي تختارها فهي العامل الأساسي في استهلاك الطاقة, لذا حاول أن لا تخفضها كثيرة, و اكتفي بضبط المكيف على درجات الحرارة التي تقع ما بين 22 و 25 , فهذه الدرجات سوف تعطي البرودة المطلوبة دون بذل الكثير من الكهرباء

يمكن أيضاً تشغيل المكيف على وضعية المروحة في الأوقات التي لا تكون فيها درجة الحرارة عالية جداً, فهي وضعية جيداً توفر نسيماً لطيفاً, دون استهلاك طاقة كبيرة, فهي تستلك تماماً الكمية التي تستهلكها المراوح العادية.

يجهل البعض أهمية عمليات الصيانة الدورية التي تقوم بها صيانة باور مرة كل عام, فقد يظنوا أنها مكلفة و لكنها على العكس تماماً فإنها ستوفر فيما بعض الكثير من الاموار الطائلة التي ستدفع في عمليات تصليح الأعطال أو خلال فواتير الكهرباء الشهرية .

من المهم تنظيف فلتر المكيف عن طريق اتباع الخطوات المذكورة في الطريقة الصحيحة لتنظيف فلتر تكييف الهواء , لأن الفلتر المتسخ سيمنع الهواء البارد من الإندفاع إلى المحيط الخارجي , و بالتالي فإنك ستقوم بخفض درجة حرارة المكيف,و من هنا فإنه سيسهلك كهرباء أكثر بكثير من الذي يستهلكها في العادة.

إن تنظيف الوحدة الخارجية كذلك من أهم طرق استهلاك المكيف للكهرباء, فهي تساعد على رفع كفائته في العمل.

 

تصميم وبرمجة شركة سوقني

جميع الحقوق محفوظة لشركة باور

01063514032